نصائح مقاعد الأطفال في السيارة

1-أهم الأخطاء في تركيب مقاعد الاطفال, هي تثبيته في المقعد الامامي بجانب السائق. يمنع منعا باتا تركيب المقاعد في المقدمة بغض النظر عن اتجاهه, لأن ذلك يعرض الطفل لخطر الاصابة المباشرة والخطيرة عند الحوادث….. والخطر يصبح مضاعف في حال وجود وسادة هوائية (اغلب السيارات الحديثة مزودة لوسادة هوائية امامية للراكب و يوجد تحذير عند المقعد).

2- أفضل وضعية لتركيب مقاعد الاطفال هي تركيبه خلف احد المقاعد الامامية بشكل معاكس (ظهر المقعد ملاصق لظهر المقعد الامامي) و تثبيت المقعد بحزام الامان الاقرب و هذا كفيل بتثبيت المقعد بشكل كبير مع ضمان عدم اندفاع الطفل للأمام و تأذيه نتيجة الصدمة الامامية العنيفة أو حتى الكبح المفاجيء.. و لا مانع من تركيبه بالوضعية التقليدية إذا كان المقعد كبيرا و لا يتسع لتركيبه بشكل معاكس (ملائم للأطفال فوق سنتين).

3- عندما يكبر الأطفال و يصبحون غير محتاجين للمقاعد المخصصة لهم, يجب تعويدهم على الجلوس في اماكنهم في السيارة و عدم الحركة كثيرا والتنقل بين المقاعد لن ذلك يعرضهم لإصابات قد تكون خطيرة في حالات تغيير الاتجاهات المفاجئة أو الكبح العنيف…. ويجب عليهم ربط احزمة الامان إن كانت السيارة مزودة بأحزمة امان للمقاعد الخلفية…. و هذه ثقافة واجب علينا كآباء أن نعلمها لأبناءنا للحفاظ عليهم و تربيتهم على احترام القانون المخصص لسلامتهم.

4- ان اخطر حركة يقوم بها الشخص هي وضع طفل صغير في حضنه اثناء قيادته للسيارة، للأسف اشاهد كثيرا هذه الحركة خصوصا من قبل الامهات اللواتي يقدن السيارة، لمن يقوم بهذه الحركة اقول لهم : انتم مجانين و مجرمين بحق ابنائكم، ، الاولى وضعكم في الحبس بدلا من تعريض حياة ابنائكم تركيب مقعد لأطفالك ليس “فشخرة” ولا اضافة….. بل هو واجب عليك إن كنت تحب اطفالك….. و اسعار المقاعد ليست مرتفعة كثيرا, بإمكانك شراء مقعد يلائم طفلك من نوعية ممتازة بمبلغ لا يتجاوز 60 دينار و يوجد ارخص من ذلك في الاسواق, وأعتقد انك تشتري ألعابا لطفلك بمبلغ أعلى من ذلك, لذلك هذه الامر لا يجب البخل فيه. و هذا الامر فيه وقاية خير من الحسرة بعد الحادث. كما ان بالامكان إستخدام المقعد مرة اخرى على ابنائك الجدد و حتى يمكن اهداءه الى اقاربك في حال عدم الحاجة اليه…. و هذا يعتبر نوع من التكافل الاجتماعي.

نصائح مقاعد الاطفال السيارة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: